Saturday 14 January 2017

معجم الزاد للمترادفات والمتجانسات العربية للكاتب مولود بن زادي الإعلان عن تجديد العقد لإصدار الطبعة 3 بعد نفاد طبعتين وبيع أكثر من 3000 نسخة

معجم الزاد للمترادفات والمتجانسات العربية للكاتب مولود بن زادي الإعلان عن تجديد العقد لإصدار الطبعة 3 بعد نفاد طبعتين وبيع أكثر من 3000 نسخة

رابط الصفحة:
http://claudeabouchacra.com/?p=32197

أعلن الكاتب مولود بن زادي المقيم في بريطانيا عن تجديده العقد مع مؤسسة الألمعية للنشر والتوزيع الجزائرية لإصدار الطبعة الثالثة لمعجم الزاد للمترادفات والمتجانسات العربية، وذلك بعد الضجة التي آثارها هذا العمل وما لقيه من إقبال، حيث صار بعد أشهر قليلة من نشره من الكتب الأكثر مبيعا في الجزائر. فخلال أقل من عامين، تجاوز حجم المبيعات سقف 3000 نسخة مع نفاد طبعتين، الطبعة الأولى وغلافها باللون الأزرق، والطبعة الثانية باللون الأصفر!

وبعد توقيع العقد الجديد، صرح الكاتب مولود بن زادي صاحب رواية "رياح القدر" لصحيفة "ثقافيات" اللبنانية:

“سعدت كل السعادة بهذا النجاح الذي تحقَّق من غير أي دعم ومن دون مشاركتنا في الصالون الدولي الكتاب في الجزائر ومن غير بيع بالتوقيع وهذا دليل على أنّ الأعمال الجيدة تصل حتماً إلى كل الجماهير حتى في غياب الضجة الإعلامية، بل وحتى في غياب الكاتب نفسه ودون الحاجة إلى الركض وراء البيع بالتوقيع.

هذا الإنجاز أيضا دليل على أننا موجودون في الساحة وقادرون على المساهمة في خدمة الأدب والثقافة حتى وإن بقيت أبواب المشاركة في المشهد الأدبي والثقافي موصدة في وجوهنا وحتى في ظل عدم تكافؤ الفرص الذي يميّزه عدم تعامل الهيئات الثقافية ومؤسسات النشر المعروفة والصحف الكبيرة معنا.

ليس من السهل تصنيف معجم يقع في أكثر من 600 صفحة وهو اليوم الأول من نوعه في الجزائر وبلاد المغرب العربي، يفيد الدارس والمدرس والأديب والباحث.

ورغم كل هذه الصعوبات، سنستمر في الاجتهاد خدمة للمعرفة والثقافة والأوطان من بلاد المهجر. 

No comments:

Post a Comment