Sunday 9 October 2016

سمير قسيمي يسيء إلى الأدباء في تصريح ومولود بن زادي يعد بالرد عليه قريبا

سمير قسيمي، بعد ما تهجم علينا جميعا نحن الأدباء ولعننا بغير سبب في منشور بصفحته بعد عودته من القاهرة، كنت أتصور أنه ينتبه و"يحشم على عرضه" ويعتذر، وإذا به دون شك يرد علينا وقد بلغه من أحد الجواسيس أننا نشرنا كلامه في صفحتنا الرواية الجزائرية.. بدلا من الاعتذار، يكشف في منشور جديد عدم مبالاته ويرمينا بالنفاق بعدما لعننا كما لو كان لا يدري معاني هذه الكلمات الضخمة.

لا يمكنني السكوت على ذلك وسأضطر إلى الرد عليه في مقالة جديدة.
لعمري حسبته تعلم من تجربة"موعد مع الرواية" التي مني فيها بهزيمة، لكنه على ما يبدو لم يتعلم بعد ويحتاج إلى درس جديد.

سيدرك أن :
-شوقي بن حاج - الذي ما برح يؤثر فيه - لن ينقذه عندما يكون وحده دون غيره من الأدباء في الواجهة.
-اختياره فرض الحظر علينا وعدم الرد علينا والتعامل معنا باحترام كزملاء تجمعنا كتابة الرواية، لا يجدي نفعا وقد يكلفه غاليا..

مرة أخرى أذكر بعدم جدوى قطع العلاقات أو الحظر لأننا نشاهد كل الصفحات وليس ثمة حظر في الصحف العربية ولا محركات البحث، وستصل الرسالة، ويراها كل الأدباء إلا هو، ولا مفر من تقبلنا والتعامل معنا بأدب واحترام كزملاء موجودين حتى وإن كان يكره وجودنا...

لن استعجل نشر المقالة لضيق الوقت هذه الأيام، لكنني سأنشرها، ولم أقل يوما اني سأنشر مقالة ولم افعل. ومرة أخرى أؤكد انها ستتناقلها صحف عربية.

مرة أخرى من يتعامل معنا بأدب واحترام نتعامل معه بأدب واحترام، ومن يتكبر لا يلوم إلا نفسه. وعندما يفضل أحدنا أسلوب اللامبالاة والحظر ستكون اللهجة بلا ريب أشد وقد أستخدم أسلوبا ساخرا يليق بعجرفته. فهذا الأديب، بلجوئه إلى الحظر بدلا من الحوار والاحترام المتبادل - قد كشف سوء نيته تجاهنا وأثبت رفضه تقبلنا!

الكاتب مولود بن زادي - المملكة المتحدة

#سمير_قسيمي
#موعد_مع_الرواية
#مولود_بنزادي
#مولودبنزادي
#أدب_المهجر
#الأدب_الجزائري
#الأدب_العربي
#الرواية_الجزائرية
#الأدب_المهجري
#mouloudbenzadi
#mouloud_benzadi
#le_roman_algerien
#la_littérature_algérienne

No comments:

Post a Comment