Wednesday 6 April 2016

موعد مع الرواية سمير قسيمي يعيد دعوة روائيين شاركوا في الحصة الأولى للبرنامج ويهمش آخرين

http://wp.me/p35yeL-hw

الروائي سمير قسيمي يقطع العلاقات مع كل من ينتقد أبوليوس المتورط في إقصاء أدباء!

رسالة أخرى من أحدى الفتيات تشتكي من إقدام من يعرف باسم "قامة الأدب" سمير قسيمي بقطع العلاقات معها مباشرة بعدما نددت في صفحتها بموقع أبوليوس الرواية الجزائرية ل شوقي بن الحاج المتورط بالأدلة في إقصاء الروائي مولود بن زادي وتهميشه..

هذا التصرف، حسب الكاتب مولود بن زادي صاحب معجم الزاد للمترادفات والمتجانسات العربية، لا يرقى إلى مستوى "القامات الأدبية" ومن يشارك في تصرفات صبيانية غير مسؤولة على هذا النحو ليس سوى "قزما أدبيا" أبعد ما يكون عن "القامات الأدبية"، فالأدب ليس التسابق على نشر رواية كل سنة مليئة بالأخطاء والمشاركة في المسابقات والندوات والإشراف على البرامج الأدبية وإنما أدب وسلوك قبل كل شيء.

وكان الروائي مولود بن زادي هو أيضا في قائمة أصدقاء سمير قسيمي. فقام هذا الأخير بحذفه يوم تولى الإشراف على برنامج "موعد مع الرواية" تأثرا بالقائم على موقع أبوليوس شوقي بن حاج الذي كانت له خلافات شخصية مع بن زادي.
وقام الكاتب مولود بن زادي بالاتصال بسمير قسيمي للاستفسار عن برنامج "موعد مع الرواية" الوطني للمشاركة فيه كبقية الأدباء، لكن سمير قسيمي رفض إلى حد الساعة الرد على رسائله أو دعوته وهو ما يفسر رغبة سمير قسيمي إقصاء مولود بن زادي من البرنامج الوطني مع أن سمير يعلم أن لمولود بن زادي مؤلفات روائية مسجلة في المكتبة الوطنية وتدرس في الجامعات الجزائرية كما يعلم أن بن زادي أهدى الجزائر معجما يقع في أكثر من 600 صفحة وهو الأول من نوعه في الجزائر وبلاد المغرب العربي.

وسبق أن قال الكاتب مولود بن زادي إن برنامج "موعد مع الرواية" الذي يشرف عليه سمير قسيمي بات محتكرا من أدباء ليسوا في حاجة إلى مزيد من الشهرة.. وقد قام سمير قسيمي مؤخرا بدعوة أدباء أصدقاء للمشاركة للمرة الثانية في البرنامج بعد انطلاقه قبل أسابيع وهو ما يراه الروائي مولود بن زادي استخفافا بالأقلام الروائية الجزائرية الكثيرة والقادرة على المشاركة في أي موضوع روائي وليست المواضيع الأدبية حكرا على أحد!

ومرة أخرى يدعو الكاتب مولود بن زادي صاحب رواية "رِيَاحُ القَدَر" سمير قسيمي للتحلي بروح المسؤولية والحكمة والعدل بعيدا عن التكبر والعناد والمسائل الشخصية التي من شأنها تشويه سمعته وهو في غنى عن ذلك.

#سمير_قسيمي
#شوقي_بن_حاج
#أبوليوس_الرواية_الجزائرية
#التهميش_الأدبي
#احتكار_الأدب
#الإقصاءالأدبي
#أبوليوس
#موعد_مع_الرواية
#الرواية_الجزائرية
#الأدب_الجزائري
#الأدب_العربي
#واقع_الأدب
#مولود_بنزادي
#أدب_المهجر
#mouloudbenzadi
#mouloud_benzadi
#le_roman_algerien
#la_littérature_algérienne
#samir_kacimi

No comments:

Post a Comment